القائمة الرئيسية

الصفحات

المالية تمد مهلة تقديم إقرارات ضريبة المرتبات حتى نهاية الشهر الجاري

المالية تمد مهلة تقديم إقرارات ضريبة المرتبات حتى نهاية الشهر الجاري

كتب- مصطفى عيد:

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، مد أجل تقديم الإقرارات الضريبية لضريبة المرتبات وما في حكمها الإقرار الضريبي (التسوية السنوية) حتى نهاية مارس 2021، بحسب بيان من مصلحة الضرائب اليوم الاثنين.

وكان من المقرر تقديم هذه الإقرارات خلال يناير 2021؛ وسبق وصدر تعليمات من الوزير بمد أجل تقديمها إلى نهاية فبراير 2021 وذلك نظرًا للظروف الاستثنائية التي تقتضيها جائحة كورونا، وحرصًا من الوزارة على تقديم كامل الدعم للممولين، وفقا للبيان.

وأكد الوزير أن هذه المهلة هي الأخيرة ولن يتم تجديدها مرة أخرى، كما أن المد لا يخل بالالتزام بسداد الضريبة المستحقة المحسوبة وفقًا لأحكام المادة 10 من قانون الضريبة على الدخل رقم 91 لسنة 2005.

وقال معيط إن مد أجل تقديم الإقرارات الضريبية لضريبة المرتبات وما في حكمها حتى نهاية مارس 2021 يأتي في إطار حرص وزارة المالية ومصلحة الضرائب على التيسير على الممولين، وخاصة مع إلزام الممولين من الأشخاص الطبيعيين بتقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا بداية من يناير 2021.

كما يأتي هذا المد مساندة من الدولة لهؤلاء الممولين في ظل إنتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد- 19)، ودعما لأواصر الثقة بين الممولين ومصلحة الضرائب، وفقا للوزير.

وأشار الوزير إلى تقديم كل التيسيرات للممولين وتحقيق التواصل المستمر والإيجابي مع الممولين من خلال مركز الاتصالات المتكامل، الذي يتلقى كل الاستفسارات عبر الخط الساخن (16395)، أو البريد الإلكتروني: ( info@eta.gov.eg )، وذلك في إطار السعي المستمر لترسيخ أواصر الثقة مع الممولين.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات