القائمة الرئيسية

الصفحات

جمارك بورسعيد تحصل نحو 2.9 مليار جنيه رسوم وضرائب خلال يناير

 

جمارك بورسعيد تحصل نحو 2.9 مليار جنيه رسوم وضرائب خلال يناير

كتب- مصطفى عيد:

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، تقريرا عن الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال، وتطبيق الإعفاءات الجمركية المُقررة على السلع الاستراتيجية المستوردة، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم الأحد.

وأشار التقرير، الذي تلقاه وزير المالية من السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، إلى أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية، والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك بورسعيد خلال شهر يناير الماضي بلغ نحو 2 مليار و938 مليونًا و887 ألف جنيه.

وأوضح التقرير أن الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد والمنطقة الحرة برئاسة محمد حنفي، قامت بالإفراج عن مشمول 7961 شهادة جمركية وارد نهائي في شهر يناير الماضي، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: القمح، والبقول، والذرة، ومستلزمات الإنتاج.

وذكر التقرير أن الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة عن شهادات الوارد بلغت نحو 436.4 مليون جنيه، بينما وصل إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المحصلة عن هذه الشهادات إلى نحو 2 مليار و503.2 مليون جنيه.

وأضاف التقرير أن الإدارة العامة للصادر بجمارك بورسعيد قامت خلال شهر يناير الماضي بتصدير مشمول 546 بيانا جمركيا بقيمة إجمالية بلغت نحو 709.5 مليون جنيه.

وكانت أغلب السلع المصدرة عبارة عن مواد غذائية، وعصائر، وفواكه، ومواد خام أولية، وتم تحصيل رسم صادر عن بعض البيانات الجمركية المصدرة بمبلغ 4 ملايين و488 ألف جنيه، بحسب البيان.

وذكر البيان أن هذه الجهود تسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، وتلبية احتياجات السوق المحلية، والإسهام في استقرار الأسعار.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات