القائمة الرئيسية

الصفحات

"بتروميتر".. تطبيق جديد لدفع فواتير الغاز وقراءة العداد بكاميرا الموبايل

"بتروميتر".. تطبيق جديد لدفع فواتير الغاز وقراءة العداد بكاميرا الموبايل



كتب- مصطفى عيد:

أعلن بنك مصر، أنه وقع على اتفاقية تعاون مع شركة الخدمات التجارية البترولية "بتروتريد"، المختصة في تحصيل استهلاك فواتير الغاز الطبيعي، لتوسيع تقديم خدمات التحصيل الإلكتروني وتطويرها، وذلك لكافة الخدمات التي تقدمها الشركة.

وبحسب بيان من بنك مصر، تمتلك شركة بتروتريد أكثر من 70% من الحصة السوقية لفواتير الغاز في مصر.

وقال البنك إنه يتيح من خلال البروتوكول توفير ماكينات نقاط البيع (POS) مقرات شركة بتروتريد وقبول كل أنواع البطاقات والمحافظ الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني، وتطبيق الهاتف الجديد "بتروميتر Petrometer".

وأضاف أن تطبيق "بتروميتر" يعد أول تطبيق داخل مصر مخصص لقراءة العدادات باستخدام كاميرا الموبايل، حيث يقوم العميل بكتابة البيانات الخاصة به، وظهور قيمة الفاتورة، والدفع عبر البطاقات البنكية والمحافظ الإلكترونية عن طريق رمز الاستجابة السريع "QR Code".

وذكر البنك أنه يتيح في إطار هذا التعاون قبول كل البطاقات البنكية من خلال قنوات الدفع المشار إليها، بالإضافة لتوفير خدمة الدفع الذاتي للعملاء عبر أجهزة الـ "Kiosk  Interactive" الخاصة بالشركة والمتصلة إلكترونياً بآلات نقاط البيع (P.O.S) الخاصة ببنك مصر.  

وأشار إلى أن هذا التعاون يعد استكمالاً لخدمات التحصيل الالكتروني التي تمت بالتعاون بين بنك مصر وبتروتريد منذ ما يقرب من عام، والذي يتيح من خلاله قبول مدفوعات الأفراد للشركة عبر محفظة بنك مصر "BM wallet"، والمحافظ الإلكترونية الأخرى عن طريق رمز الاستجابة السريع "QR Code".

وأكد أن هذا التعاون ينعكس على صالح المواطنين حيث يتيح لأكثر من 8 ملايين مواطن دفع قيمة الاشتراكات والخدمات التي تقدمها الشركة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات