كتب- مصطفى عيد:
قال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه تم صدور قرار رقم (53) لسنة 2021 بإعادة تشكيل 19 مكتب إرشاد ضريبي أغلبها بالغرف التجارية، واستحداث مكتب إرشاد ضريبي متميز بالغرفة التجارية بالبحيرة، بحسب بيان من مصلحة الضرائب اليوم السبت.
وأضاف عبد القادر أن هذه المكاتب تختص بتلقي الإقرارات وخدمة وإرشاد المولين بكافة الأمور الضريبية، وكذلك تحصيل المستحقات الضريبية عن طريق منظومة الدفع الإلكتروني، وتعليمات المصلحة المنظمة لذلك، إلى جانب تلقي الشكاوى والرد عليها.
وذكر أنه يمكن للممولين عبر مكاتب الإرشاد المتميزة فتح ملفاتهم واستخراج بطاقاتهم الضريبية، إلى جانب كل ما سبق ذكره من أعمال.
19 مكتب إرشاد ضريبي تم إعادة تشكيلها فما هي؟
وبحسب عبد القادر، تتمثل مكاتب الإرشاد الضريبي التي تم إعادة تشكيلها فيما يلي:
- مكتب الإرشاد الضريبي بالغرفة التجارية بالقاهرة.
- مكتب الإرشاد الضريبي المتميز بالقاهرة (الأوبرا).
- مكتب اتحاد الصناعات.
- مكتب الإرشاد الضريبي المتميز بشبرا الخيمة.
- مكتب الإرشاد الضريبي المتميز بالإسكندرية.
- مكتب الإرشاد الضريبي بالغرفة التجارية بالغربية.
- مكتب الإرشاد الضريبي بالغرفة التجارية بالشرقية.
- مكتب الإرشاد الضريبي المتميز بالغرفة التجارية بدمياط.
- مكتب الإرشاد الضريبي بالغرفة التجارية بالجيزة.
- مكتب الإرشاد الضريبي بنادى الصيد.
- مكتب الإرشاد الضريبي المتميز بالغرفة التجارية بالدقهلية.
- مكتب الإرشاد الضريبي المتميز بالغرفة التجارية بالقليوبية.
- مكتب الإرشاد الضريبي المتميز بالغرفة التجارية بالسويس.
- مكتب الإرشاد الضريبي بالغرفة التجارية بكفر الشيخ.
- مكتب الإرشاد الضريبي بالغرفة التجارية ببورسعيد.
- مكتب الإرشاد الضريبي المتميز بالغرفة التجارية ببورسعيد.
- مكتب الإرشاد الضريبي بالغرفة التجارية ببني سويف.
- مكتب الإرشاد الضريبي المتميز بالغرفة التجارية بأسيوط.
- مكتب الإرشاد الضريبي المتميز بالغرفة التجارية بسوهاج.
دعم فني للممولين من أجل تقديم الإقرارات
وقال رضا عبد القادر إنه تيسيرًا على الممولين خلال موسم تقديم الإقرارات الضريبية، تم تجهيز منافذ الخزانة العامة بقاعة الخزانة العامة بمنطقة لاظوغلي بالقاهرة، لتلقي الإقرارات الضريبية إلكترونيًا، وتقديم خدمة الإرشاد للممولين بكل الأمور الضريبية خلال موسم الإقرار الضريبي.
وأضاف أنه تم فتح أبواب مراكز التدريب الضريبية (دخل - قيمة مضافة) لمساعدة الممولين لتقديم الإقرار الضريبي المميكن.
وذكر عبد القادر أن المصلحة توفر الدعم الفني للممولين لتقديم الإقرارات الضريبية وكل خدمات المنظومة الإلكترونية، وذلك عبر تواجد فرق للدعم الفني بمأموريات المصلحة على مستوى الجمهورية، والتي يصل عددها إلى 227 مأمورية، وكذلك من خلال 29 فرعا للحاسب الآلي متوفرة بالمحافظات المختلفة.
ويشهد الموسم الحالي إلزام الممولين من الأشخاص الطبيعيين تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا، لأول مرة، وتستهدف فرق الدعم بالمأموريات تيسير تقديم الإقرار إلكترونيًا والرد على كافة الإستفسارات، وحل جميع المشكلات التي تطرأ خلال عملية التقديم.
وبدأ موسم تقديم الإقرارات الضريبية الحالي في أول يناير الماضي ومن المقرر أن ينتهي في نهاية مارس المقبل للأشخاص الطبيعيين، وأن ينتهي في نهاية أبريل المقبل بالنسبة للأشخاص الاعتبارية والشركات.
وأشار رئيس مصلحة الضرائب إلى استمرار العمل بالمناطق الضريبية والمأموريات بكامل طاقتها بدءًا من أول مارس المقبل حتى السادسة مساءً.
ويتلقى مركز الاتصالات المتكامل لمصلحة الضرائب استفسارات الممولين عبر الخط التليفوني الساخن (16395)، والبريد الإلكتروني ( info@eta.gov.eg )، بحسب رئيس المصلحة، وذلك من أجل تذليل أية عقبات قد تواجه المجتمع الضريبي.
تعليقات
إرسال تعليق