القائمة الرئيسية

الصفحات

المالية تكرم 5 شركات من كبار الممولين لانضمامها للفاتورة الإلكترونية

 

المالية تكرم 5 شركات من كبار الممولين لانضمامها للفاتورة الإلكترونية


كتب- مصطفى عيد:


كرم محمد معيط، وزير المالية 5 شركات من كبار الممولين، خلال مؤتمر إطلاق شركة تكنولوجيا وتشغيل الحلول الضريبية "إي تاكس"، لالتزام هذه الشركات بتقديم الإقرار الضريبي إلكترونيا، وأيضا انضمامها لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، بحسب بيان من مصلحة الضرائب المصرية اليوم الثلاثاء.


وتشمل هذه الشركات شركة فيليب موريس مصر، وشركة بيبسي بقشان، وشركة مصر لصناعة التبريد ميراكو، وشركة تويوتا مصر للتجارة، وشركة بي تك للتجارة.


وأشار الوزير إلى أن وزارة المالية تنظر إلى الممولين باعتبارهم شركاء نجاح في كل مشروعات التطوير والتحول الرقمي التي تستهدف الوزارة تنفيذها.


وأشادت الشركات بالتكريم، مشيرة إلى أن التكريم يعد حافزا لكل الشركات والممولين على الالتزام الطوعي، ويعطي أيضا صورة ذهنية إيجابية عن الشركات لدى عملائها.


وعبرت شركة بيبسي، خلال الحفل، عن تطلعها للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة الجديدة "إي تاكس E-Tax"، والتي تعتبر نقلة نوعية وستؤثر بالإيجاب على تحقيق العدالة الضريبية. 


وذكرت بيبسي أن إجراءات الميكنة التي تنفذها وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية تمثل طفرة كبيرة في ضم الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي، وتوسيع قاعدة المجتمع الضريبي، مما يسهم في تحقيق العدالة الضريبية.


وأعقب التكريم عقد جلسة حوارية بعنوان "نحو مجتمع ضريبي رقمي أفضل.. الارتقاء بالمنظومة الضريبية إلى مصاف مصالح الضرائب العالمية"، والتي حضرها إيهاب أبوعيش، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، وأمجد منير رئيس قطاع مكتب وزير المالية.


كما حضر الجلسة رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، وأنور فوزي، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، وشركه إرنست ويونغ العالمية "E&Y"، وخالد عبد الغني، الرئيس التنفيذي لشركة "إي تاكس e-Tax"، وفقا للبيان.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات