القائمة الرئيسية

الصفحات

الخط الساخن للضرائب يتلقى 110 آلاف مكالمة بموسم "إقرارات الأشخاص الطبيعيين"

 

الخط الساخن للضرائب يتلقى 110 آلاف مكالمة بموسم "إقرارات الأشخاص الطبيعيين"

كتب- مصطفى عيد:

أكد رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، أن مركز الاتصالات المتكامل كان له بدور هام في موسم الإقرارات الضريبية، حيث وصل إجمالي عدد المكالمات الواردة والصادرة خلال الفترة من أول يناير وحتى نهاية مارس 2021 وصل إلى نحو حوالي 110186 مكالمة على الخط الساخن (16395).

ووفقا لبيان من مصلحة الضرائب المصرية اليوم الأحد، قال عبد القادر إن العاملين بالمركز قدموا كل جهودهم من أجل إنجاح موسم الاقرارات الضريبية، حيث تم تدريب كافة العاملين على الرد على استفسارات الممولين وتم إمدادهم بالمواد العلمية الخاصة بذلك.

وذكر أنه تم أيضا إرسال رسائل نصية إلى المجتمع الضريبي بشأن مواعيد الالتزامات الضريبية مثل مواعيد تقديم الإقرارات الضريبية ونهاية المهلة القانونية، موضحا أنه تم أيضا إرسال رسائل نصية بمواعيد عقد الندوات الخاصة بالمنظومة الإلكترونية التي تنظمها وحدة الإعلام بالمصلحة.

كما تم استقبال طلبات الممولين للحصول على دورات تدريبية تم تنظيمها بالتعاون مع قطاع التدريب الضريبي بالمصلحة، بحسب عبد القادر.

وبدأ موسم تقديم الإقرارات الضريبية في أول يناير الماضي، وانتهى يوم الأربعاء الماضي (آخر مارس) بالنسبة للأشخاص الطبيعيين، بينما سيظل مستمرا إلى نهاية أبريل الجاري بالنسبة للشركات والأشخاص الاعتبارية الأخرى.

وأكدت سناء عبد المنعم، رئيس الإدارة المركزية  للحاسب الآلي، توفير مصلحة الضرائب كافة وسائل الدعم الفني للممولين، سواء من خلال مبادرة توفير سيارات متنقلة تجوب محافظات الجمهورية لتقديم الدعم للممولين لمساعدتهم على تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا، ومنها محافظات كفر الشيخ وبورسعيد وأسيوط والمنيا.

وقالت إن فكرة تقديم الدعم الفني للممولين من خلال السيارات المتنقلة انطلقت لمساعدة الممولين البسطاء الملزمين بتقديم إقراراتهم إلكترونيًا هذا العام، موضحة أن فرق الدعم الفني التي تجوب هذه المحافظات لاقت قبولًا كبيرًا، حيث وصلت إلى صغار الممولين بمحلات البقالة، والجزارة، والملابس الجاهزة، وغيرها.

وأشارت سناء عبد المنعم إلى تواجد فرق للدعم الفني المجاني في 227 مأمورية، و29 فرعا للحاسب الآلي، بالإضافة إلى افتتاح 20 منفذا بقاعة الخزانة العامة.

وأوضح محمد عبد الصمد، رئيس قطاع التدريب، أن قطاع التدريب نظمت 639 ندوة لـ 16 ألف و956 ممولا، وذلك بمراكز التدريب المنتشرة في كل المحافظات، في موسم الإقرارات الضريبية، تم خلالها تقديم التوعية والتدريب للممولين بكيفية تقديم الإقرار الضريبي إلكترونيًا.

وأشار إلى قطاع التدريب قبل وأثناء موسم الإقرارات بتوفير التأهيل والتدريب اللازم للعاملين لتقديم التوعية والتدريب للممولين عبر تنظيم 694 ندوة للعاملين تم خلالها تدريب 9500 دارس من العاملين بالمصلحة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات