القائمة الرئيسية

الصفحات

جمارك الدخيلة ودمياط تحصل 2.5 مليار جنيه من الضرائب والرسوم خلال فبراير

جمارك الدخيلة ودمياط تحصل 2.5 مليار جنيه من الضرائب والرسوم خلال فبراير

كتب- مصطفى عيد:

كشف تقرير عن أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك "الدخيلة" و"دمياط" في شهر فبراير الماضي وصل إلى نحو 2 مليار و506 ملايين جنيه، وفقا لبيان من وزارة المالية اليوم الأحد.

وذكر التقرير، الذي أرسله السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك للدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم الإفراج عن مشمول 10 آلاف و249 شهادة جمركية واردة بجمارك "الدخيلة" و"دمياط" لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة في الشهر الماضي.

وأوضح أن هذه السلع والبضائع شملت القمح، والسكر، والبقوليات، والذرة، ومكونات التكييف، والثلاجات، والمراوح، والأقمشة، والأخشاب، والخيوط، وقطع غيار الموتوسيكلات، والسيارات.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة عن شهادات الوارد بجمارك "الدخيلة" و"دمياط" الشهر الماضي وصل إلى 456.5 مليون جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المُحصلة عن هذه الشهادات حوالي 2 مليار و47.5 مليون جنيه.

وأضاف أن الإدارة العامة للصادر بجمارك "الدخيلة" و"دمياط" قامت بتصدير مشمول 4274 بيانا جمركيا الشهر الماضي، أغلب أصنافها من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة ومنها الألومنيوم، والمواد الغذائية، والإستانلس، والرخام، وغيرها.

وذكر التقرير أن القيمة الإجمالية لهذه الأصناف المصدرة بلغت 5 مليارات و707.5 مليون جنيه، بينما بلغت رسوم الصادر المُحصلة نحو 3.3 مليون جنيه.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات