القائمة الرئيسية

الصفحات

الضرائب: تخصيص شباك بالخزانة العامة لتقديم إقرارات أعضاء نقابة الممثلين

 

الضرائب: تخصيص شباك بالخزانة العامة لتقديم إقرارات أعضاء نقابة الممثلين

كتب- مصطفى عيد:

أكدت مصلحة الضرائب المصرية استمرارها في تقديم الدعم الفني المجاني للممولين في موسم تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًا عبر حملة السيارات المتنقلة التي تجوب المحافظات من أجل تقديم التوعية اللازمة لهم، وفقا لبيان من المصلحة اليوم الأحد.

وقال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، إن هذه السيارات المتنقلة أجرت جولات ميدانية بمحافظات أسيوط، والمنيا، والقليوبية، وبورسعيد.

وذكر أن المصلحة استجابت لطلب من نقابة المهن التمثيلية بتخصيص شباك بقاعة الخزانة العامة من أجل تقديم أعضاء النقابة إقراراتهم الضريبية من خلاله، بالإضافة إلى أنه تم توفير فريق للدعم الفني يتواجد بمقر النقابة.

وأضاف عبد القادر أن المصلحة استجابت أيضا لطلب النقابة الفرعية للمحامين بمحافظة المنيا بتوفير فريق للدعم الفني لأعضاء النقابة بمقرها لتقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا.

وأوضح أنه تم التنسيق مع جمعية تنمية المجتمع بأسيوط، والتي تقدم خدمات مجتمعية تطوعية، بأن يتم تقديم الدعم الفني لمساعدة الممولين على تقديم إقراراتهم الضريبية بشكل إلكتروني بكل مراكز المحافظة.

وأكد عبد القادر أن المصلحة تستجيب على الفور لكل مطالب مؤسسات المجتمع المدني بتوفير فرق للدعم الفني وتوفير منافذ لتلقي الإقرارات الإلكترونية من أجل التيسير على الممولين والوصول إليهم في أماكنهم.

وتنتهي المهلة المتاحة أمام الممولين من الأشخاص الطبيعيين لتقديم إقراراتهم الضريبية إلى مصلحة الضرائب المصرية يوم الأربعاء المقبل.

وأكدت مصلحة الضرائب أنه لن يتم مد مهلة تقديم الإقرارات الضريبية للممولين من الأشخاص الطبيعيين، مطالبة إياهم بسرعة تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا قبل نهاية المدة المقررة.

وذكرت أنه يُمكن للممولين طرح استفساراتهم عبر الخط الساخن: (16395)، والبريد الإلكتروني: (info@eta.gov.eg)، وسيتولى العاملون بمركز الاتصالات المتكامل لمصلحة الضرائب الرد فوريا على كل الأسئلة خاصة الأفراد.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات