القائمة الرئيسية

الصفحات

جمارك الإسكندرية تجمع 7 مليارات جنيه ضرائب ورسوم خلال فبراير

 

جمارك الإسكندرية تجمع 7 مليارات جنيه ضرائب ورسوم خلال فبراير


كتب- مصطفى عيد:


كشف تقرير من مصلحة الجمارك عن وصول إجمالي حصيلة جمارك الإسكندرية من الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى التي جمعتها في شهر فبراير الماضي إلى نحو 7 مليارات و36 مليون جنيه.


وبحسب بيان من وزارة المالية اليوم الخميس، أشار التقرير، الذي تلقاه محمد معيط وزير المالية، من السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، إلى أن الإدارة المركزية لجمارك الإسكندرية برئاسة حسام حمزة أفرجت في فبراير الماضي عن مشمول 14964 شهادة جمركية "وارد نهائي" لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، ومستلزمات الإنتاج منها السيارات وقطع الغيار، والدخان، والبضائع العامة.


وذكر أن الضرائب والرسوم الجمركية التي تم تحصيلها من شهادات الوارد في شهر فبراير وصلت إلى نحو مليار و922 مليون جنيه، ووصل إجمالي ضرائب القيمة المضافة والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة من هذه الشهادات إلى نحو 5 مليارات و754 مليون جنيه.


وأوضح التقرير أن الإدارة العامة للصادر بجمارك الإسكندرية قامت بتصدير مشمول 9283 بيانا جمركيا في فبراير لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة.


وأضاف أن من بين هذه السلع والبضائع الأسمدة، والرخام، والفوسفات، والسيراميك، والسكر، والملابس.


وقامت الإدارة العامة للموانئ في الإسكندرية بتحصيل رسوم زيادة وزن لـ 683 بيانا جمركيا بإجمالي نحو 4.3 مليون جنيه خلال نفس الفترة، وفقا للبيان.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات