القائمة الرئيسية

الصفحات

636 مليون جنيه حصيلة بيع السيارات والخردة والكهنة التابعة للحكومة في 6 أشهر

 

636 مليون جنيه حصيلة بيع السيارات والخردة والكهنة التابعة للحكومة في 6 أشهر
عز الدين زين العابدين رئيس هيئة الخدمات الحكومية


كتب- مصطفى عيد:

أظهر تقرير للهيئة العامة للخدمات الحكومية، التابعة لوزارة المالية، أن الحصيلة الإجمالية لبيع أصناف السيارات والرواكد والخردة والكهنة والمهمل والسلع والبضائع والمتروكات والسيارات بالموانئ الجمركية، وتقييم الأراضي والعقارات لصالح وحدات الجهاز الإداري للدولة بلغت نحو 635.5 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الحالي.

وبحسب بيان من وزارة المالية، أشار التقرير، الذي تلقاه محمد معيط وزير المالية من عز الدين زين العابدين رئيس هيئة الخدمات الحكومية، إلى أن الهيئة عقدت 108 جلسات مزايدة لبيع الأصناف المشار إليها خلال النصف الأول من العام المالي الحالي.

وأوضح التقرير أن الإدارة المركزية للمشتريات حريصة على اتخاذ إجراءات الشراء المركزي للأصناف شائعة الاستخدام لصالح وحدات الجهاز الإداري بالدولة، على النحو الذى يُساعد في تحقيق الانضباط المالي وترشيد الإنفاق الحكومي.

وأشار إلى أنه يتم إلزام وحدات الجهاز الإداري بالدولة بالتعاقد مع الشركات التي يتم الترسية عليها بخطة الشراء المركزي.

وأكد وزير المالية حرصه على خلق كوادر متميزة بالجهات الحكومية، عبر عقد ورش تدريب للعاملين على العقود النموذجية المعتمدة في التعاقدات العامة الملزمة للجهات الإدارية التي وافق عليها مجلس الوزراء، وتم العمل بها اعتبارًا من يوليو 2020، حيث أسهمت بفعَّالية في تعزيز الحوكمة، والشفافية، والحفاظ على حقوق الدولة.

وقال الوزير إن الدولة تعكف على مساندة أصحاب المشروعات الصغيرة، من خلال التواصل معهم، وتعريفهم بالمزايا المتاحة لهم بقانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة وهو الصادر بقانون رقم 182 لسنة 2018.

وتعد الهيئة العامة للخدمات الحكومية إحدى الضمانات الفعَّالة لترشيد الإنفاق الحكومي، وتعزيز الحوكمة المالية والإدارية، على ضوء الأنماط المستحدثة للتعاقدات التي تبرمها الجهات العامة، وفقا للبيان.

ويسهم ذلك في تحقيق الانضباط المالي، والحفاظ على المال العام، وتعظيم موارد الدولة، ويتسق مع مساعي تحقيق المستهدفات الاقتصادية؛ من أجل توفير الاعتمادات المالية لاستكمال المسيرة التنموية التي تستهدف الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين، بحسب البيان.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات