القائمة الرئيسية

الصفحات

تخصيص 20 شباكا بمبنى الخزانة العامة للمساعدة في تقديم الإقرارات الضريبية

 

تخصيص 20 شباكا بمبنى الخزانة العامة للمساعدة في تقديم الإقرارات الضريبية

كتب- مصطفى عيد:

قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه تم افتتاح 20 منفذا (شباكا) بقاعة كبيرة بمبنى الخزانة العامة بلاظوغلي من أجل تقديم التوعية والدعم الفني للممولين خلال موسم تقديم الإقرارات الضريبية.

وأضاف عبد القادر، خلال بيان من مصلحة الضرائب اليوم الاثنين، أن هذه المنافذ تقدم كذلك خدمة الإرشاد الضريبي للممولين بكل الأمور الضريبية أثناء موسم الإقرارات الضريبية، وحل جميع المشكلات وتذليل العقبات التي قد تواجههم عند تقديم إقراراتهم بشكل إلكتروني.

وذكر أنه تم دعم هذه المنافذ الموجودة بمبنى الخزانة العامة بأجهزة كمبيوتر وشبكة إنترنت، وتم توفير عاملين على درجة عالية من الكفاءة والفعالية لتقديم الدعم للممولين، حيث تم تجهيز تلك القاعة في فترة وجيزة جدا.

ويقع مبنى مصلحة الخزانة العامة، الذي توجد به هذه المنافذ في شارع منصور عند التقاطع مع شارع إسماعيل أباظة بجوار محطة مترو أنفاق سعد زغلول في القاهرة.

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب أن المصلحة  تسابق الزمن للتيسير على الممولين ومساعدتهم من أجل تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا، حيث يأتي افتتاح وتجهيز هذه القاعة في إطار سعي المصلحة ووزارة المالية لتوفير خدمات متميزة للممولين والتسهيل عليهم أثناء موسم تقديم الإقرارات الضريبية الحالي.

وأشار إلى أن السعي لفتح العديد من المنافذ خلال الفترة القادمة، والتي يستطيع الممولون عبرها الحصول على الدعم الفني والتوعية اللازمة، وحل المشكلات التي قد تواجههم عند تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا

ويأتي ذلك بعد صدور قرار وزير المالية رقم 296 لسنة 2020 بإلزام الممولين من الأشخاص الطبيعيين بتقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا بدءا من موسم الإقرارات الضريبية الحالي الذي بدأ أول يناير الماضي وينتهي في نهاية مارس بالنسبة للأشخاص الطبيعيين، وفي نهاية أبريل للأشخاص الاعتبارية.

وأكد رئيس المصلحة أن مركز الاتصالات المتكامل لمصلحة الضرائب يتلقى استفسارات الممولين عبر الخط التليفوني الساخن (16395)، والبريد الإلكتروني (info@eta.gov.eg)، ويتفاعل معها بشكل فوري.

وقالت سناء عبد المنعم، رئيسة الإدارة المركزية للحاسب الآلي بمصلحة الضرائب، إن رئيس المصلحة قرر ندب مجموعة متميزة ذات كفاءة وفعالية عالية من العاملين للعمل بمنفذ الخزانة العامة لتقديم خدمات الدعم الفني للممولين بمنظومة الإقرارات الإلكترونية أثناء موسم تقديم الإقرارات.

وأضافت سناء عبد المنعم أن مصلحة الضرائب تعمل على قدم وساق لتجهيز المزيد من منافذ الدعم الفني للممولين في مختلف المحافظات، وذلك من أجل التيسير على الممولين، وتقديم التوعية لهم ومساعدتهم خلال تقديم إقراراتهم الضريبية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات