القائمة الرئيسية

الصفحات

الضرائب: رفع الحجز عن الممول بعد سداد 1% أو 5% من المديونية المحجوز بها

رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية


كتب- مصطفى عيد:


أعلن رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، تقديم حزمة جديدة من التيسيرات الضريبية للممولين، من خلال إصدار تعليمات رقم 43 لسنة 2021 بشأن رفع الحجز عن الممولين بعد سداد نسبة من المديونية المحجوز بها على الممول.


وقال عبد القادر، في بيان لمصلحة الضرائب اليوم الأربعاء، أن النسبة المطلوب سدادها لرفع الحجز تكون 1% أو 5% حسب أساس الربط.


وأضاف أنه وفقًا لهذه التعليمات إذا كان الربط نتيجة عدم الطعن فإن الممول يسدد 1% فقط من المديونية المحجوز بها عليه وبما لا يجاوز 10% من آخر ربط بالملف سواء قرار لجنة أو حكم محكمة، وتلتزم المأمورية برفع الحجز.  


وأشار رئيس مصلحة الضرائب إلى أنه إذا كانت الضريبة واجبة الأداء نتيجة قرار لجنة داخلية / طعن أو حكم محكمة  فإن الممول يسدد 5% من قيمة المديونية المحجوز بها عليه وتقسيط نسبة الـ 95% الباقية، وتلتزم المأمورية برفع الحجز.


وذكر أن هذه التيسيرات سيستمر العمل بها حتى 31 ديسمبر 2021، والتي تأتي في إطار المبادرات المتعددة التي تقدمها المصلحة لتقديم الدعم والوقوف إلى جانب الممولين ومساعدتهم على تجاوز الآثار السلبية لجائحة كورونا.


وأوضح أن هذه التيسيرات تأتي في إطار حرص وزارة المالية والمصلحة على دعم أواصر الثقة مع كل الممولين، وتنفيذًا لتوجيهات وزير المالية لمساندتهم وتقديم كامل الدعم لهم وتيسيراً عليهم في ظل الظروف الحالية، والعمل على إرساء دعائم جسور الثقة مع الممولين؛ باعتبارهم شركاء التنمية.


ويتلقى مركز الاتصالات المتكامل لمصلحة الضرائب استفسارات الممولين عبر الخط الساخن (16395)، والبريد الإلكتروني (info@eta.gov.eg)، ويقوم بالرد عليها؛ بما يُسهم في بناء الوعي الضريبي، وتذليل أي عقبات قد تواجه المجتمع الضريبي، بما يُرسخ ركائز التواصل الفعَّال والمُثمر مع المجتمع الضريبي، بحسب عبد القادر.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات