القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية التسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية للممولين من أجل تطبيقها (فيديو)

 


كتب- مصطفى عيد:

تعمل وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية على استكمال تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية وجذب الشركات غير الملزمة للانضمام إليها، بالإضافة إلى إلزام العديد من الشركات الأخرى بالانضمام للمنظومة من خلال تطبيقها تدريجيا على مراحل.

وسنتعرف في الخطوات التالية على كيفية التسجيل وتفعيل منظومة الفاتورة الإلكترونية من أجل تطبيقها والعمل بها لمن يرغب من الممولين، وذلك بحسب فيديو لمصلحة الضرائب المصرية.

ما خطوات وكيفية التسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية من أجل تطبيقها وإصدار فواتير إلكترونية؟


1- إرسال المستندات المطلوبة على إيميل المصلحة (einvoice@eta.gov.eg) مرفق به البطاقة الضريبية وشهادة تسجيل الضريبة على القيمة المضافة وخطاب تفويض مختوم من الشركة.
 
2- سيتم استلام إيميل من المصلحة محدد به وقت لإنشاء الملف الرقمي وفي الموعد المحدد يتم تقديم أصول المستندات للاطلاع وأيضا تسليم أصل خطاب التفويض إلى المأمورية المختصة.

3- لابد من ضبط إعدادات جهاز الكمبيوتر من خلال الدخول على اللينك https://sdk.invoicing.eta.gov.eg/faq/ وتنزيل UAT/PrePord من خلال Root CA Certificate file، ويتم اتباع الخطوات الموضحة على sdk لتسهيل عملية إعداد الشهادة على الجهاز الخاص بالممول أو القائم بالعملية.

4- سيتم استلام إيميل دعوة من مصلحة الضرائب يمكن من خلالها التسجيل على المنظومة.
 
5- يتم فتح الدعوة واستكمال البيانات على الشاشة والضغط على حفظ لتأتي OTP على التليفون يتم إدخاله وهكذا يكون تم التسجيل على المنظومة.

6- يمكن ضبط التنبيهات الخاصة بالمنظومة من خلال إدارة التنبيهات وبالتالي يمكنك اختيار استلام التنبيه على البريد الإلكتروني أو sms أو على erp، وكذا يمكنك استلامها دفعة واحدة أو في نفس الوقت.
 
7- تتيح المنظومة إضافة مستخدمين جدد على الحساب خلاف المفوض للتعامل مع المنظومة وذلك بتسجيل بياناتهم من رقم قومي والاسم بالعربية والإنجليزية ومدة الصلاحية وطبيعة العمل.

8- إذا كان لديك erp نظام تخطيط الموارد المؤسسي عليك تسجيل بياناته من نوعه ومدة صلاحيته ورابط الاتصال ومفتاح التشغيل، وعند الحفظ ترسل رسالة فيها مفاتيح الربط والتشغيل ويرجى الاحتفاظ بها لتسهيل عملية التكامل لاحقا.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات