القائمة الرئيسية

الصفحات

طرح 15 مليون قطعة معدنية فئتي جنيه و50 قرشا تحمل شعار "فرق مصر الطبية" (صور)

طرح 15 مليون قطعة معدنية فئتي جنيه و50 قرشا تحمل شعار "فرق مصر الطبية" (صور)

كتب- مصطفى عيد:

قررت وزارة المالية طرح 15 مليون قطعة معدنية من فئتي الجنيه والخمسين قرشا لتوثيق دور الأجهزة الطبية بمصر في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال محمد معيط، وزير المالية، إن "مصلحة الخزانة العامة وسك العملة" تُوثق هذا الدور البطولي المتعاظم لـ "جيش مصر الأبيض" في ذاكرة الأمة، عبر طرح 10 ملايين قطعة من فئة "الجنيه"، و5 ملايين قطعة من فئة "الخمسين قرشًا" تحمل شعار "فرق مصر الطبية".

وأضاف الوزير أن ذلك يأتي تقديرًا لجهود هذه الفرق الكبيرة في إنقاذ حياة الآلاف من المواطنين بكل بسالة، موجها تحية إجلال واعتزاز بالرسالة الإنسانية النبيلة التي تؤديها بمنتهى الإخلاص، مُتصدرة الصفوف لمواجهة فيروس كورونا عبر ملحمة بطولية يسطرها التاريخ تُجسد تفاني الأطقم الطبية في ميادين العطاء.

وأكد حرص وزارة المالية على تنمية الوعي الوطني برموز العطاء الإنساني ممن أثروا في حياتنا بمواقفهم الخالدة، وتضحياتهم الغالية، عبر إصدار عملات معدنية متداولة أو تذكارية؛ لتخلد تلك الذكريات العظيمة.

 

جنيه معدني يحمل شعار فرق مصر الطبية تكريما لدورهم في مواجهة فيروس كورونا
جنيه معدني يحمل شعار فرق مصر الطبية


 

جنيه معدني يحمل شعار فرق مصر الطبية تكريما لدورهم في مواجهة فيروس كورونا
50 قرشا معدنية تحمل شعار فرق مصر الطبية

وقال حسام خضر رئيس "مصلحة الخزانة العامة وسك العملة" إن وزارة المالية حريصة على تنمية وعي المواطنين بالأحداث التاريخية المهمة والشخصيات الرائدة والمؤثرة في حياة الشعب المصري.

وأضاف أنه تم مؤخرًا طرح نحو 3 ملايين قطعة من العملات المعدنية المساعدة "الفكة" فئة الجنيه تحمل شعار الاحتفال بعيد الشرطة هذا العام؛ لتخليد ذكرى هذه المناسبة، الي تجسد التضحيات الغالية لأبطال الشرطة في حماية الوطن والحفاظ على سلامة مواطنيه وأراضيه.

وأشار خضر إلى الاهتمام أيضًا بتنمية وعي المواطنين بالإنجازات غير المسبوقة، حيث تم إعداد تصميمات لكل المشروعات القومية التي تم تنفيذها في مصر خلال السنوات الخمس الماضية، واقتراح "سك" كل منها على العملات المتداولة والتذكارية والطوابع التذكارية، بحسب ما يحدده مجلس الوزراء.

ومن هذه المشروعات القومية التي اقترحت وزارة المالية سكها وتم بالفعل سك العديد منها خلال الفترة الأخيرة وتم إعداد تصميمات للمشروعات المتبقية: العاصمة الإدارية الجديدة، والشبكة القومية للطرق، ومحطات توليد الطاقة، والريف المصري الجديد، وحقل ظهر للغاز، وقناطر أسيوط الجديدة.

ومن بين هذه المشروعات أيضا الطاقة الشمسية بأسوان، ومدينة العلمين الجديدة، وثمانون عامًا تضامن، وقناة السويس الجديدة، والمشروع القومي للإسكان، والمشروع القومى للاستزراع السمكى، وهضبة الجلالة، والحاضنات التكنولوجية، والمركز اللوجيستى لتخزين وتداول الحبوب، والمنطقة الاقتصادية لمشروع المثلث الذهبي.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات